وصفات لتفتيح الوجه وتصفيته بمكونات توجد بكل مطبخ




يعتبر تبييض الوجه من أكثر الأمور التي تشغل بال النساء، إذ ترغب النساء خاصة مع بداية فصل الخريف في الحد من الاسمرار وكل ما تعرضت له البشرة في الفصل السابق، لذلك جلبنا لكي طرق لتفتيح البشرة وتبيض لونها بخلطات تعطي نتائج من المرة الأولى.

إليك أبرز خلطات طبيعية لتبييض الوجه تعطي نتائج من المرة الأولى:



خليط الزبادي والعسل:

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يضم أيضاً حمض اللاكتيك الذي يملك خصائص تساعد في تبييض البشرة وتفتيحها.

طريقة التحضير:

  • تخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من العسل الحر، من ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، اتركي الخليط على بشرتك ما بين عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء الدافئ. 




خليط الكركم وطحين الحمص والحليب:

هذه الوصفة جيدة للبشرة لأنها تفتح البقع السوداء والبشرة والحبوب.

طريقة التحضير:


  • تخلط ملعقتين كبيرة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص وملعقة من الحليب مع بعضهاجيدا للحصول على الخليط، ثم يغسل الوجه جيدا ويجفف وتضع على الوجه والرقبة على شكل ماصك بواسطة الأصابع النضيفة ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ (يجب تكرير الوصف مرتين على الأقل أسبوعيا).


خليط الليمون والموز والعسل:

هذه الوصفة تعمل على تفتيح ونضارة البشرة وترطيبها.

طريقة التحضير:


  • تهرس موزة بإناء وتضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتان من عصير الليمون ثم تخلط المكونات جيدا، ثم تغسل الوجه جيدا بالماء وتنشيفه ووضع عليه الخليط والرقبة كذلك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم تغسل الوجه بالماء الدافئ(تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا على الأقل). 


خليط الشوفان والطماطم:

يعد الشوفان من المقشرات الطبيعية للجلد لأنه يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والتخلص من التصبغات الجلدية ، كما يحتوي الشوفان والطماطم على مضادات الأكسدة المفيدة لتجديد خلايا البشرة بالإضافة لفيتامين أ المغذي.

طريقة التحضير:


  • خلط ثلاثة ملاعق من مسحوق الشوفان مع ملعقتين من عصير الطماطم مع بعضهم جيدا، ووضع الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية لخمسة دقائق للعمل على تقشير الجلد بلطف، ثم يترك على الوجه من عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ (يجب تكرير هذه الوصفة مرة أسبوعيا على الأقل). 



ملاحظة:

اذا كانت عندك بشرة حساسة من الأفضل إستشارة طبيب خاص بالجلد قبل إستعمال أحد هذه الوصفات.