5  طرق للحفاظ على البشرة بدون تكلفة


ترغب جميع النساء بالحصول على بشرة جميلة ومشرقة طوال الوقت فالوجه هو النافدة التي نطل من خلالها على العالم، لكن مع الإنشغال بالأعمال اليومية والتعرض للعوامل الخارجية اليومية، قد لا تجدين الوقت الكافي للعنايه بالبشره، لكن مع ذلك فهناك خطوات أساسية يومية للعناية ببشرتك وحمايتها والحفاظ عليها وتجنب شحوبها وظهور البثور. 



لكي تنعمي بهذه البشرة لا بد اولا من اتباع بعض العادات الصحية وتقلعي على العادات التي تضر ببشرتك مثل:



استخدام الكريمات الواقية للشمس:


  • التعرض للشمس يسبب ظهور البقع وحدوث مشاكل أخرى، والتجاعيد كما يزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بنظام حماية 15 على الأقل بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس، وتجنب العرض للشمس من العاشرة صباحا إلى الثانية بعد الضهر لأن الشمس تكون في أوجها. 


التمارين والحصول على نظام غذائي متوازن:


  •  ممارسة التمارين الرياضية مع التمسك بنظام غذائي متوازن، يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التجاعيد والتراهات التي تصيبها بمرور الزمن.


الإبتعاد عن التدخين:


  • التدخين يضيق الأوعية الدموية الموجودة في الطبقات الخارجية للجلد مما يقلل تدفق الدم، واستنزاف المغديات المهمة والأكسجين للبشرة، بالإضافة الا انه يساعد بظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد. 


شرب الماء:


  • ينصح الأطباء بشرب ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم، لأنه يحافظ على اشراق البشرة ورطوبتها، ويساعد على امتصاص العناصر الغدائية والتخلص من السموم، كما يقلل ظهور الخطوط الصغيرة والتجاعيد.


ترطيب البشرة باستعمال الكريم:


  • يساعد كريم  ترطيب البشرة الجيد على تجديد البشرة وحمايتها من الجفاف. ولا بد من التأكيد أن البشرة الجافة هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد. اشتري كريم ترطيب جيد ورطبي وجهك بانتضام بقدر ما تستطيعين .



ملاحظة:

إذا وجدت جلدك يتغير ويتأثر عند البدء في تناول أو استعمال أحد هذه المستحضرات تحدثي مع طبيب البشرة والجلد حول الموضوع وإمكانية تغييره.