أطعمة ضد الشيخوخة تجعلك تظهر بسن العشرينات مجددا


تعد الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات C و D و E و K والمجمع B ، وكذلك الكولين وحامض الفوليك ، كلها رائعة في تغيير جسمك على المستوى الخلوي، وخلق بشرة متوهجة حقيقية، وهذه الأطعمة الصحية واللذيذة تقلل أيضًا من خطر تعرضك لأمراض الجلد وغيره من أنواع السرطان ، فضلاً عن الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة أن الجلد هو أول جزء من الجسم الذي يظهر المشكلات الداخلية.

لذلك حضرنا لك أطعمة ضد الشيخوخة وستجعلك تضهر بسن العشرينات، طبعا هذه الأطعمة تظهر مفعولها مع الوقت وليس من اليوم الأول.



الأفوكادو:


  • الدهون هي مواد تشحيم طبيعية ونحن بحاجة إليها في أجسامنا لتسهيل جميع أنواع العمليات، ولكن يجب أن تكون النوع الصحيح من الدهون، يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (ج)، هذه المواد تساعد بتكوين الكولاجين مما يساعد على الحفاظ على البشرة وترطيبها. 


الشوكولاته السوداء:


  • وجدة العديد من الدراسات أن الشوكولاته السوداء مرتفعة في بعض مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب البشرة، إذا كنت تأكل القليل من الشوكولاته السوداء يوميا فستلاحظ أن بشرتك أقل قشورا وخشونة ويمكن أن تقاوم حروق الشمس لفترة أطول أكثر من المعتاد (ولكن لا تتخلص من مضاد الشمس)، فائدة أخرى من تناول الشوكولاته السوداء وهي أنه يحسن تدفق الدم وبالتالي يساعد اكثر ضد العناصر التي تسبب الحساسية للبشرة، من الأفضل أكل الشوكولاته التي تحتوي على سبعين في المئة من الكاكاو.
تنبيه: إذا كانت عندك حساسية من الشوكولاته من الأفضل عدم أكل هذه الشوكولاته ايضا.


الطماطم:


  • الطماطم (البنذورة) لذيذة ومتعددة الإستخدام سواء كانت طازجة او مطبوخة او محضرة في صلصة، يمكن بإضافة الطماطم في الطبق بفتح الشهية، توجد بالطماطم كميات جيدة من فيتامين (ج)، مما سيساعد على منع الجلد المتقشر، وأفضل من ذلك أن الطماطم تحتوي على جميع الكاروتينا الرئيسية بما في ذلك اللوتين والليكوبين، هذه الفيتامينات مضادات للأكسدة القوية وتحمي البشرة من أشعة الشمس، من الأفضل تناولها مع أغدية تتوفر على الدهون مثل الأفوكادو او الجبن او زيت الزيتون. 


الجوز:


  • الجوز نوع من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، كما يتميز بإحتوائه على جميع المواد والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم، فيحتوي الجوز على العديد من المغذيات التي تعمل على تعزيز صحة الدماغ والصحة العامة، نوصي باستخدام الجوز الخاص بتناول الطعام للجميع لأنه يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المحبة للبشرة مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) والسيلينيوم وكذلك 4-5 غرامات من البروتين للأوقية. نظرًا لأن نسبة الجوز غنية بالدهون أيضًا.


استنتاج:


المفتاح لتحقيق بشرة صحية من خلال اتباع نظام غذائي هو التركيز على الأطعمة النباتية التي تحتوي على كمية صغيرة من اللحوم الخالية من الدهن ، مثل الأسماك المضافة. تحتوي الفواكه والخضروات والمنتجات الطبيعية ، وخاصة تلك الموجودة في قائمتنا ، على أعلى مستويات مضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية الأساسية ، والمواد المغذية الحيوية لحماية بشرتك الثمينة. إذا كنت تشرب الكثير من الماء أيضًا ، فيمكنك زيادة التأثيرات الإيجابية بدرجة أكبر.
اتبع نصائحنا لتحقيق بشرة متوهجة ورطبة اكثر. 


ملاحظة:

طبعا إذا كانت لديك حساسية من أحد هذه الأطعمة من الأفضل عدم أكلها.