5 فوائد جديدة لليمون لا تعرفها لن تصدقها






يعد الليمون أحد الفاكهة الحمضية المنتشرة والمعروفة بين الناس، يعتبر ثالث أهم المحصولات بين الحمضيات، يذكر أن الليمون مقاوم للسرطان بسبب توفره على مركبات الفلافوميند ويعزز الليمون من صحة الجلد وكذلك على منع الإمساك، وحديثنا اليوم عن الفوائد الجديدة التي تم التوصل إليها حديثا عن هذه الثمرة الصفراء.

فوائد جديدة لليمون لا تعرفها:

الوقاية من فقر الدم:

  • يساعد الليمون على الوقاية من فقر الدم بسبب نقصان الحديد بالجسم وذلك لإحتوائه على كميات قليلة من الحديد وهو مصدر غني بالفيتامينات.


مكافحة السمنة:

  • يوجد بقشر الليمون على مادة البكتين التي تقلل من استهلاك الطعام وتقليل السعرات الحرارية المتناولة وترفع الإحساس بالشبع، وهذا يؤدي إلى مكافحة السمنة وزيادة الوزن.


محاربة السرطان:

  • وجد العلماء بعض مركبات الموجودة بالليمون دورا في موت الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها وتقوم كذلك مركبات الفلافونيد الموجودة بالحمضيات بمحاربة السرطان.


تعزيز صحة القلب:

  • يساعد تناول الليمون على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وذلك بسبب توفره على حمض الإسكوربيك والبوتاسيوم، فإنخفاض هذه الفيتامينات بالجسم يأدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية او القلبية خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.


ترطيب الجسم:

  • يقول العلماء ان تناول كوب واحد من الليمون يوميا يساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، حيث يأدي الجفاف إلى تراكم  السموم والمسك والإجهاد.



الليمون متوفر بكثرة بالبلدان العربية، وأسعاره تمكن أي شخص من شرائه والإستفادة من فوائده الصحية، ويبقى لأثره الوقائي ااكثير مقارنة بما سندفعه للأدوية الكيميائية.



ملاحظة:


يجب التوقف عن شرب الليمون او استعمال قشرته في حال تهيج البشرة او ضهور البثور ومراجعة طبيب امراض الجلدية او الهضمية ولا ينصح بتقليل كمية شربه للحوامل.